ديالى تنتظر القرار النهائي حول مشروع السد الغاطس
حدد مجلس ديالى مصير مشروع السد الغاطس على نهر ديالى، في خطوة تُسجل لأول مرة منذ طرح المشروع. وأوضح رئيس المجلس أن المشروع لا يزال ضمن محور الدراسة من قبل فريق هندسي مختص تابع لوزارة الموارد المائية، الذي أجرى زيارات ميدانية لعدد من المواقع المقترحة داخل مدينة بعقوبة.\n\nوأشار إلى أن أي دراسة للمشروع يجب أن تأخذ بنظر الاعتبار طبيعة وجغرافية المنطقة، ومدى تأثير ارتفاع مناسيب المياه على المناطق المنخفضة ضمن حوض نهر ديالى، مؤكداً أن الضوء الأخضر للمضي بالمشروع لم يُمنح حتى الآن.\n\nوأضاف أن الأشهر الثلاثة المقبلة ستشهد تقديم إجابة شافية من الفريق الهندسي بشأن إمكانية المضي بالمشروع أو التوصل إلى خلاصة تفيد بصعوبة تنفيذه في ظل التعقيد الجغرافي لحوض نهر ديالى، مشيراً إلى أن وزارة الموارد المائية هي الجهة التي تتبنى المشروع في جميع الأحوال.
2026-06-23 09:45:14 - مدنيون