إخماد حريق في محطة تعبئة وقود بالرمادي كان قاب قوسين من التسبب بكارثة

أعلنت مديرية الدفاع المدني في محافظة الأنبار عن السيطرة على حريق اندلع داخل محطة لتعبئة الوقود في مدينة الرمادي. وأوضح مصدر أمني أن "10 فرق من الدفاع المدني تمكنت من السيطرة على الحريق الذي كاد أن يتسبب بكارثة أثناء قيام شاحنة محملة بالمشتقات النفطية بإفراغ حمولتها داخل المحطة"، مشيراً إلى عدم تسجيل أي خسائر بشرية. وأضاف أن "فرق الدفاع المدني هرعت إلى مكان الحادث بشكل عاجل وسريع، مما حال دون وصول النيران إلى خزانات المحطة، حيث كان من الممكن أن يؤدي ذلك إلى تسجيل إصابات بشرية وحرق عشرات المركبات المتوقفة بالقرب من الحادث". وأكد المصدر أن "التحقيقات الأولية تشير إلى حدوث تماس كهربائي أدى إلى شرارة فجائية أدت إلى احتراق الشاحنة"، مشيراً إلى أن "مديرية الدفاع المدني في الأنبار استنفرت كافة كوادرها تحسباً لأي طارئ، بعد تسجيل حرائق في مناطق مختلفة من مدن المحافظة تشمل المركبات والمنازل والمزارع."

2026-06-23 03:30:14 - مدنيون

المزيد من المشاركات