وزارة الموارد المائية تعلن عن إزالة 40 تجاوزاً على الخزين الجوفي وضبط أجهزة حفر مخالفة

أعلنت وزارة الموارد المائية عن تنفيذ إجراءات لإزالة التجاوزات الحاصلة على الخزين الجوفي في محافظات النجف الأشرف وبغداد وصلاح الدين. \n\nوذكرت الوزارة في بيان أن لجنة رفع التجاوزات في فرع النجف الأشرف التابع للهيئة العامة للمياه الجوفية تمكنت من ضبط جهازين لحفر الآبار مخالفين للتعليمات المعتمدة في منطقة بحر النجف، واتخذت الإجراءات القانونية بحق المخالفين. \n\nكما أفاد البيان بأن لجنة رفع التجاوزات في فرع بغداد قامت بردم 14 بحيرة أسماك مخالفة وإغلاق 8 آبار متجاوزة في قضاء الطارمية، بالتنسيق مع مديرية صيانة مشاريع ري وبزل الإسحاقي ومديرية الموارد المائية والقوات الأمنية. \n\nوفي صلاح الدين، تمكنت لجنة رفع التجاوزات من ردم 10 بحيرات أسماك متجاوزة وإغلاق 5 آبار مغذية لها في منطقة البودور، بالتعاون مع تشكيلات الوزارة وإسناد القوات الأمنية. \n\nوأكدت الوزارة استمرار حملاتها لإزالة التجاوزات ومحاسبة المخالفين، بهدف حماية الموارد المائية والحفاظ على الخزين الاستراتيجي للمياه الجوفية والحد من استنزاف هذا المورد الحيوي.

2026-06-22 16:15:14 - مدنيون

المزيد من المشاركات