تسجيل 6 إصابات بالحمى النزفية في ثلاث محافظات خلال 72 ساعة
أفادت مصادر مطلعة بتسجيل ست حالات إصابة مؤكدة بمرض الحمى النزفية في ثلاث محافظات خلال أقل من 72 ساعة. وأوضحت المصادر أن الفحوصات المختبرية التي أُجريت في مختبرات العاصمة بغداد أظهرت هذه الإصابات، ومن بينها محافظة ذي قار. \n\nوأشارت المصادر إلى أن الحالات المسجلة تخضع حالياً للعلاج والمتابعة من قبل الفرق الطبية المختصة. كما أكدت أن إجمالي الإصابات المؤكدة بمرض الحمى النزفية في العراق تجاوز 160 إصابة خلال العام الجاري، مع تسجيل حالات وفيات نتيجة مضاعفات المرض.\n\nوأوضحت المصادر أن المرض ينتقل من الحيوانات المصابة إلى الإنسان، وقد تؤدي بعض مضاعفاته الخطيرة إلى الوفاة. ولفتت إلى أن محافظة ذي قار لا تزال تتصدر محافظات البلاد بمعدلات الإصابة، والتي تتراوح حتى الآن بين 70 إلى 80 إصابة مؤكدة.
2026-06-22 08:15:12 - مدنيون