ناقلة نفط إيرانية ثالثة تخرج من الحصار الأمريكي وتتجه نحو المياه الدولية
كشف موقع متخصص في تتبع حركة ناقلات النفط عن مغادرة ناقلة نفط إيرانية ثالثة خط الحصار البحري، محملة بمليون برميل من النفط الخام. وأفاد الموقع بأن ثلاث ناقلات نفط إيرانية وسفينتين تحملان سلعاً أساسية عبرت المياه الدولية بنجاح، بعد أن كانت عالقة ومحاصرة لعدة أشهر نتيجة الحصار البحري المفروض عليها. يأتي هذا التطور بعد إعلان الإدارة الأمريكية رسمياً التوصل إلى اتفاق يقضي بالرفع الفوري للحصار البحري وفتح مضيق هرمز بالكامل أمام حركة الملاحة الدولية. على خلفية هذه التطورات، شهدت الأسواق العالمية استقراراً لأسعار النفط قرب أدنى مستوى لها في ثلاثة أشهر، حيث جرى تداول خام برنت دون مستوى 80 دولاراً للبرميل، مسجلاً تراجعاً بنسبة 15% على مدى الأيام الأربعة الماضية.
2026-06-17 08:00:15 - مدنيون