مدنيون منذ 10 أشهر
مدنيون

دراسة تكشف عن فوائد جديدة لمنتجات الألبان وتأثيرها الإيجابي على صحة القلب

أظهرت دراسة حديثة متخصصة فوائد غير متوقعة لمنتجات الألبان وعلاقتها بتحسين صحة القلب وتقليل مخاطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني وبعض أنواع السرطان. وذكرت الدراسة أن كلاً من الألبان كاملة الدسم وقليلة الدسم ترتبط بتحسين صحة القلب، حيث قدمت منتجات الألبان المخمّرة مثل الزبادي أكبر الفوائد الصحية للأشخاص الذين يتناولونها بانتظام.
وفقًا للدراسة التي نشرتها المجلة الأوروبية للتغذية الإكلينيكية، فإن تناول أي نوع من الألبان يسهم في تقليل بعض المخاطر الصحية مثل أمراض القلب، وأنواع معينة من السرطان (مثل سرطان المثانة والثدي والقولون والمستقيم)، بالإضافة إلى السكري من النوع الثاني والسمنة.
1- الحليب: ربطت الدراسة استهلاك الحليب بانخفاض خطر الإصابة ببعض المشاكل الصحية، بما في ذلك تقليل احتمالات الإصابة بسرطانات الفم والمثانة والقولون والمستقيم.
2- الجبن: أكدت الدراسة أن الجبن يسهم في تقليل خطر الإصابة بمشاكل صحية مثل أمراض القلب وبعض أنواع السرطان، بما في ذلك سرطان الثدي وسرطان القولون والمستقيم.
3- الزبادي: أشارت الدراسة إلى أن الزبادي يقلل من خطر الإصابة بمشاكل صحية مثل أمراض القلب والسكري من النوع الثاني، وبعض أنواع السرطان مثل سرطان المثانة والثدي والقولون والمستقيم.
4- منتجات الألبان المخمرة: وجد العلماء أن هذه المنتجات ارتبطت بانخفاض خطر الإصابة بمشاكل صحية سلبية مثل أمراض القلب والسكتة الدماغية وبعض أنواع السرطان.
وأكدت الدراسة أن منتجات الألبان غنية بالبروتين العالي الجودة والمعادن الأساسية مثل الكالسيوم والمغنيسيوم، والفيتامينات مثل B12 وA، مما يجعلها قوة غذائية متكاملة. وأوصت الدراسة بضرورة تناول حصتين إلى ثلاث حصص من الألبان يوميًا للحفاظ على صحة الجسم وتقليل خطر الإصابة ببعض الأمراض المزمنة، كما أن بعض الخيارات تسهم في دعم صحة الجهاز الهضمي.

0
164
أوبن إيه آي تحذر مستخدمي ماك بعد اختراق استهدف تطبيقاتها

أوبن إيه آي تحذر مستخدمي ماك بعد اختراق استهدف تطبيقاتها

1731236850.jpg
مدنيون
منذ شهر
محافظ أربيل يدعو إلى موقف حازم بعد تصاعد الهجمات بالطائرات المسيّرة

محافظ أربيل يدعو إلى موقف حازم بعد تصاعد الهجمات بالطائرات المسيّرة

1731236850.jpg
مدنيون
منذ 3 أشهر
الشرع: مبدأ المحاصصة يظل سائدًا في تشكيل الحكومات العراقية

الشرع: مبدأ المحاصصة يظل سائدًا في تشكيل الحكومات العراقية

1731236850.jpg
مدنيون
منذ 20 يوم
واشنطن تستخدم عائدات النفط العراقي للضغط على بغداد

واشنطن تستخدم عائدات النفط العراقي للضغط على بغداد

1731236850.jpg
مدنيون
منذ شهر
الشرطة تواجه نفط البصرة في صراع على صدارة دوري النجوم

الشرطة تواجه نفط البصرة في صراع على صدارة دوري النجوم

1731236850.jpg
مدنيون
منذ سنة