مدنيون منذ سنة
مدنيون

تناول الشاي الأسود والحمضيات: مفتاح صحة المسنين في البصرة

كشفت دراسة حديثة أن زيادة استهلاك الشاي الأسود والفواكه الحمضية يمكن أن تسهم في تعزيز صحة المسنين ووقايتهم من الأمراض. الدراسة، التي أجراها فريق من الباحثين في جامعات عالمية، شملت أكثر من 86 ألف شخص.
وقالت نيكولا بوندونو، الباحثة في جامعة إديث كوان في أستراليا، إن الهدف من هذه الأبحاث لا يقتصر على إطالة العمر، بل يهدف إلى ضمان بقاء الأفراد بصحة جيدة لفترة أطول.
وأضافت أن الأبحاث السابقة أظهرت أن الأشخاص الذين يتناولون كميات أكبر من مركبات الفلافونويد، الموجودة في الشاي الأسود والحمضيات، يتمتعون بعمر أطول ويكونون أقل عرضة للإصابة بالأمراض المزمنة مثل الخرف والسكري وأمراض القلب.
تشير نتائج الدراسة الحالية إلى أن زيادة استهلاك الفلافونويد يمكن أن يُسهم في تحسين جودة الشيخوخة، مما يعكس أهمية هذه العناصر الغذائية في النظام الغذائي للمسنين.

0
168
مجلس الخدمة الاتحادي يوضح شروط إعادة تعيين المستقيلين والمتقاعدين

مجلس الخدمة الاتحادي يوضح شروط إعادة تعيين المستقيلين والمتقاعدين

1731236850.jpg
مدنيون
منذ سنة
بدء تأهيل منفذ ربيعة الحدودي في نينوى

بدء تأهيل منفذ ربيعة الحدودي في نينوى

1731236850.jpg
مدنيون
منذ 3 أشهر
ارتفاع أسعار الذهب في بغداد وأربيل مع بداية تعاملات الأحد

ارتفاع أسعار الذهب في بغداد وأربيل مع بداية تعاملات الأحد

1731236850.jpg
مدنيون
منذ 5 أشهر
منافسات مثيرة في الجولة الرابعة لدوري نخبة كرة اليد

منافسات مثيرة في الجولة الرابعة لدوري نخبة كرة اليد

1731236850.jpg
مدنيون
منذ سنة
رئيس الجمهورية يؤكد التزام العراق بإجراء الانتخابات النيابية في موعدها المحدد

رئيس الجمهورية يؤكد التزام العراق بإجراء الانتخابات النيابية في موعدها...

1731236850.jpg
مدنيون
منذ 11 شهر